»نشرت فى : 08‏/09‏/2016»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة 

قامت مؤسسة العالم المفتوح الجديد والتي يملكها منتج الأفلام الكندي برنارد فيبر، في عام 2000 ،بتنظيم المسابقة الأولى لعجائب الدنيا السبعة، والتي تضمنّت في ذلك الوقت 17 موقعاً فقط ، ليتم لاحقاً إضافة ستّ مواقع أخرى بعد اعتراض المتابعين على عدم تضمين هذه المواقع في المسابقة ومنها : أوبرا سيدني، وجسر البوابة الذهبية، وإمباير ستيت في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي 30 مايو 2002 تم إنشاء مؤسسة العجائب السبعة الجديدة الغير ربحية لتكون واجهة للمشروع ، لتقوم بعدها هذه المؤسسة بإضافة عدد كبير من المنشآت يصل عددها الى 200 مبنى ، وبدأ التصويت في عام 2005م، ليتم بعدها تقليص القائمة الى 77 مبنى ولتقتصر المنافسة عليهم فقط وبعدد مصوتين تجاوز العشرين مليون . وبتاريخ 7/7/2007 ، أعلنت نتيجة التصويت ضمن قائمة عجائب الدنيا السبعة الجديدة ، وتم إعلان الأسماء الفائزة كالتالي :  ( تاج محل في الهند، وسور الصين العظيم في الصين، والكولوسيوم في إيطاليا ومدينة ماتشو بيتشو القديمة في البيرو , وتمثال المسيح الفادي في البرازيل، وهرم تشيتشن إيتزا في المكسيك والبتراء في الأردن ) .


ماتشو بيتشو ( القلعة الضائعة )

عجائب-غرائب



توجد بقايا هذه المدينة الأثرية على قمة ارتفاعها 2340 متر فوق سطح البحر ويحيط بها من كل جانب الوديان السحيقة المغطاة بطبقة كثيفة من الغابات الإستوائية وقد تم بنائها في القرن الخامس عشر بواسطة حضارة الأنكا, و تضم المدينة شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات رائعة , إضافة الى القصور والمعابد والحدائق وقنوات الري وبرك الاستحمام المميزة .


 تشيتشن إيتزا في المكسيك

عجائب-غرائب


بنيت هذه المدينة في عام 500 قبل الميلاد شمال شبه جزيرة يوكاتان. تحوي هذه المدينة على هرم يبلغ ارتفاعه 54 مترا، ويعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين من أجمل مباني هذه المدينة الرائعة .
يعود اسم المدينة الى لغة المايا وترجمته (بئر إيتزا) وقد أقام المايا حضارة عظيمة من فترة ماقبل الميلاد وحتى القرن الرابع عشر عندما احتلها التولتوك وقاموا بإضافة طرازهم المعماري الى المدينة .

 تمثال المسيح الفادي

عجائب وغرائب

تحتضن ريو دي جانيرو تمثالاً ضخماً للسيّد المسيح عيسى عليه السلام، وينتصب هذا التمثال الضخم على قمة جبل كوركوفادو, حيث يبلغ طول التمثال 32 متراً ووزنه 1000 طن، وقد قام الفنان والنحات الفرنسي الفرنسي باول لاندويسكي بصنع التمثال المطلّ على المدينة من الكونكريت والحجر الأملس، وفي أسفله عند القاعدة كنيسة رومانية كاثوليكية. 

 تاج محل

عجائب وغرائب

يقع هذا الصرح المميز في بأكرة بأوتار برادش بالهند وهو مصنوع من الرخام الأبيض , وقد أمر ببناءه الإمبراطور المغولي شاه جهان تخليداً لذكرى زوجته الإمبراطور ممتاز محل والتي تعلق بها كثيراً , وأصابه حزن شديد عند وفاتها , فأمر ببناءه. 
وقد تمّ تحريف اسم تاج محل من اسم ممتاز محل، وقد أقيمت في زوايا المصطبة مآذن متناسقة ارتفاعها 37 متر، ويحيط بكل مئذنة ثلاث شرفات، ليتوسّط الضريح ذو الشكل الرباعي المصطبة.

الكولوسيوم ( المدرج الفلافي) 

عجائب وغرائب

وهو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما الإيطالية ، تم بناءه في زمن الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول الميلادي بين عامي 70 و72 ويقع شرق المنتدى الروماني، حيث يعتبر هذا المدرج أكبر صرح شيد بواسطة الامبراطورية الرومانية .

 سور الصين العظيم 

عجائب وغرائب

يمتد سور الصين العظيم على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين وهو ذو مكانة خاصة في الحضارة الانسانية ومركز سياحي عالمي هام جداً؛ يبلغ طوله 2400 كيلو متر، وقد تم بناءه كمشروع دفاعي عسكري متكامل حيث إضافة لدور الأساسي كسور يحمي الحدود الصينية فهو يحتوي على ثكنات للجيش وخنادق ومراكز مراقبة وأبراج إنذار وغيرها . 

 البتراء 

عجائب وغرائب

تقع البتراء في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية وتلقب هذه المدينة بالمدينة الوردية وتشتهر بمبانيها المنحوتة بالصخر ويقول الباحثون بأن الأنباط من قاموا ببناء هذه المدينة واتخذوها عاصمة لهم ومركزاً تجارياً هاماُ , واليوم تعتبر وجهة سياحية مميزة تستقطب السياح من جميع دول العالم ليشهدوا روعة هذه المدينة .


إقرأ أيضاً

عجائب الدنيا السبع القديمة
عجائب وغرائب من حولنا
عجائب وغرائب القوانين حول العالم


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة أراتيمز 2014 - 2015