»نشرت فى : 11‏/07‏/2016»بواسطة : »هناك تعليق واحد

عشرة من عجائب وغرائب الفواكه لم تراها من قبل

بعيداً عن الفواكه المألوفة في العالم وعن ما تعودنا أن نجده من أصناف الفواكه المختلفة نرصد اليوم عشرة من أغرب أنواع الفواكه في العالم التي تتميز بنكهاتها المميزة وأشكالها الغريبة وغير المألوفة وذلك لكونها من الفواكه الإستوائية ذات البيئة المختلفة جداً .

1. فاكهة التنين Pitaya : وتسمى أيضا البتايا ، يعود موطنها الاصلي إلى المكسيك في أمريكا الوسطى والجنوبية ، وتزرع أيضا في شرق اسيا ودول جنوب شرق آسيا ، وهي عبارة عن فاكهة من من أنواع نبات الصبار تنتمي إلى جنس Hylocereus ، يأتي منها ثلاثة أنواع البتايا الحمراء حيث تكون قشرتها حمراء ولحمها أبيض وهي أشهر فواكه التنين ، والبتايا الصفراء ، قشرتها صفراء ولحمها أبيضا ، وبتايا الكوستاريكا ، تكون قشرتها حمراء ولحمها لونه أحمر وهناك ايضا بتايا طويلة قشرتها بنية اللون ولحمها ملون ولكنها من الفواكه النادرة التي لا توجد إلا في نيوزلندا وتايلند والصين .



2. دوريان Durio : فاكهة يعود اصلها إلى دول جنوب شرق آسيا وتنتمي إلى فصيلة الخبازية ، وبالأخص في ماليزيا وسنغافورة وتايلاند ، يطلق عليها ملكة الفواكه ويطلق عليها أيضا عبارة طعم الجنة ورائحة جهنم وذلك لأن طعمها متميز وجميل إلا أن رائحتها بعكس طعمها تماما فهي نفاثة وقوية وكريهة ويحظر تناولها في وسائل النقل العامة والفنادق .



3. فاكهة النجمة Carambola : اسمها العلمي كارامبولا ، فاكهة استوائية وشبه مدارية تتميز بأنه عندما تقطع من النصف تصبح على شكل النجمة ، ثمارها شفافة ، مذاقها رائع حيث أنه طعمها حلو وحموضتها معتدلة كما أن فائدتها جليلة حيث أنها غنية بفيتامين سي ، بطيئة النمو ، وتتميز بتكيفها مع الطقس الحار ، موطنها الاصلي في ماليزيا وجنوب الصين واندونيسيا ، وتم اكتشافها أيضا في امريكا منذ 150 سنة .



4. فاكهة الكيوانو Kiwano : وتسمى أيضا بطيخ بقرون وذلك لغرابة شكلها ، فاكهة فريدة من نوعها ، موطنها الاصلي في افريقيا ، من الخارج لونها أصفر وقشرتها على شكل قرون موزعة على البطيخ ، بداخلها اللون أخضر وشكل بذورها مثل شكل بذور الخيار ، يتميز طعمها بأنه مثل طعم الموز الغير ناضج .




5. مانغوستين Mangostana : أو جوز جندم ، فاكهة من شجرة دائمة الخضرة ، شكلها غريب ومميز ، يعود أصلها إلى جزر سوندا وجزر الملوك ، كما أن لها مفعول سحري كمعفول حبة الفياغرا ولذلك تسمى أحيانا بهذا الاسم أو باسم الفلورا ، طعمها حامض حلو ، ورائحتها جميلة وعطرة ، شكلها غريب ومميز حيث أنها تبدو من الداخل على شكل فصوص الثوم وقشرتها بنفسجية أو أحيانا بيضاء . ولها فوائد عدة .



6. فاكهة الرامبوتان Rambutan : يعود موطنها الاصلي الى ماليزيا واندونيسيا و سريلانكا ، فاكهة غريبة الشكل حيث ان قشرتها عبارة عن شعيرات  حمراء اللون  ولهذا السبب سميت رامبوتان اي الشعر ، وعند تقشيرها يصبح لونها ابيض ، مذاقها حامض حلو وفي بعض الاحيان يشبه مذاق العنب .


عجائب وغرائب

7. سالاك Salak : وتسمى ايضا بفاكهة الثعبان لغرابة شكلها حيث انها تتكون من قشرة تشبه شكل جلد الثعبان ، كما انها تشبه في شكلها التفاح ، ومذاقها حامض حلو . يعود موطنها الاصلي الى اندونيسيا وماليزيا .



8. التفاح الخشبي Wood apple : اسمه العلمي Feronia Limonia ، يعود موطنه الاصلي الى سهول الهند و سيلان ، تكمن غرابة هذه الفاكهة بلمسها الخشن وقشرتها الخشبية ، وتحتوي على بذور كثيرة من الداخل ، ولونها بني ، وبالرغم من شكلها الغريب الا انها تتميز بمذاق حلو ورائحتها عطرة ، ويمكن اكل لبها طازج او عصير .



9. الفاكهة المعجزة Miracle Fruit : وتسمى ايضا السبال ، فاكهة غريبة الطوار وعجيبة حيث انه بعد تناولها يمكنك ان تأكل الليمون او اي طعام لاذع لن تشعر بحموضته ومرارته بل سيتحول طعمه الى مذاق حلو وسكري وليس حامضا او مرا ، وذلك لاحتوائها على مادة Miraculin وهي مادة بروتينية سكرية تتخلل في تجويف اللسان مما يمنع تذوق المرارة او الحموضة .



10. فاكهة النوني Noni : وتسمى ايضا بفاكهة الجبن او الموريندا ، ويعود موطنها الاصلي الى الهند وجنوب شرق اسيا واستراليا ، تتميز بأن لها رائحة نفاثة وكريهة بعد نضجها الا ان لها فوائد جليلة لانها تقوي المناعة وتقي من امراض السرطان واعراض الشيخوخة وامراض القلب وضغط الدم وغيرها من الامراض .


إقرأ أيضاً

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة أراتيمز 2014 - 2015