»نشرت فى : 09‏/07‏/2015»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أكثر عشرة روايات مبيعاً في العالم

رغم تطور أساليب الكتابة في الوقت الحالي والاتجاه إلى الإعلام البصري والمسموع إلا أن الرواية لا تزال محافظة على رونقها وجمالها , ربما لأنها تشكل منبعا تستمد منه باقي الوسائط البصرية والمسموعة مادتها الأساسية أو ربما لأن الرواية تفتح أبواباً للخيال  ليقوم بابتكار عالم تدور فيه الأحداث ,فهي تخاطب العقل مباشرة دون مؤثرات خاصة أو خدع سينمائية لتترك لخيال القارئ مسؤولية بناء عالمها و تصور أشكال شخصياتها .
وفيما يلي نقدم لكم قائمة بأفضل عشرة كتب روائية مبيعاً على مر التاريخ 

المركز العاشر 
رواية فكر تصبح غنياُ للكاتب نابليون هيل  Think and Grow Rich by  Napoleon Hill


قصة

وهي عبارة عن رواية تحفيزية تعمل على تنمية الشخصية والاعتماد على النفس , تحتوي على العديد من الدروس المهمة والتي تساعدك على تحقيق أهدافك بدأً من مرحلة التخطيط وصولاً إلى مرحلة النجاح , كما أن رواية فكر تصبح غنيا تعيد تعريف الثراء وتضع مجموعة من المواصفات التي يجب أن تتوفر في الرجل الذي يملك المال لكي يصنف ثرياً وهي بذلك تضفي على النجاح معنى إنساني وأخلاقي , رواية  فكر تصبح ثريا بيع منها 70 مليون نسخة منذ طرحها في عام 1937.

المركز التاسع 
رواية شيفرة دافنشي للكاتب دان براون  The Da Vinci Code by Dan Brown


شيفرة دافنشي

وهي رواية بوليسية خيالية مليئة بالتشويق والغموض حققت الرواية نجاح كبير منذ نشرها في العام 2003 وبيع منها أكثر من 80 مليون نسخة , ترجمت الرواية إلى العديد من اللغات العالمية ومنها العربية وتم تحوليها إلى فيلم سينمائي من بطولة توم هانكس . تأخذك الرواية في عالم مليء بالمؤامرات والتضليل ومحاولة عدة جهات نافذة منع الحقيقة من الظهور لعامة البشر للحفاظ على مكانتها وتجنب تبعات الكشف عن الحقيقة .

المركز الثامن 
قالت تاريخ من المغامرة للكاتب رايدر هاجارد  She: A history of Adventure by H. Rider Haggard


قالت تاريخ من المغامرة


تعتبر الرواية واحدة من الكلاسيكيات في ميدان الأدب بيع منها أكثر من 82 مليون نسخة منذ عام 1887 وتم ترجمتها إلى 44 لغة. 

المركز السابع 
رواية الأسد , الساحرة وخزانة الملابس  The Lion, The Witch and Wardrobe by C. S. lewis


رواية الأسد , الساحرة وخزانة الملابس

رواية للأطفال من تأليف الكاتبة سي إس لويس تتكلم الرواية عن أربعة أشقاء تم ترحيلهم من لندن بسبب الغارات الألمانية , نشرت الرواية في العام 1950 وبيع منها 85 مليون نسخة.

المركز السادس
رواية الهوبيت للكاتب ج ر ر تولكين The Hobbit by J. R. R. Tolkien


الهوبيت

رواية خيالية وهي الرواية الثانية لهذا الكاتب بعد رواية سيد الخواتم والتي كتبهم الكاتب لتسلية أبنائه, نشرت الرواية في عالم 1937 وتم بيع أكثر من 100 مليون نسخة منها. 

المركز الخامس 
رواية حلم الغرفة الحمراء  للكاتب تساو شيويه تشين Dream of The Red Chamber by Cao Xueqin


حلم الغرفة الحمراء

واحدة من أفضل الروايات الأدبية الصينية وتصنف من الكلاسيكيات نشرت الرواية في عام 1791 وبيع منها أكثر من 102 مليون نسخة, نشرت الرواية باللغة الصينية ثم ترجمت إلى عدة لغات ومنها الإنكليزية.

المركز الرابع 
ثم لم يبق منهم أحد للكاتبة أغاثا كريستي And Then There Were None by Agatha Christie


ثم لم يبق منهم أحد

رواية بوليسية ناجحة للكاتبة الوحيدة في قائمتنا, نشرت في العام 1939 وبيع منها حوالي 105 مليون نسخة منذ ذلك الوقت, تتميز الرواية ببنائها القصصي المميز وشخصياتها الغامضة إضافة إلى الحبكة المثيرة.

المركز الثالث 
رواية الأمير الصغير للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أكزوبيري  The Little Prince by Antoine de Saint Exupery 


الأمير الصغير

كتبت الرواية باللغة الفرنسية وبيع منها أكثر من 140 مليون نسخة وتم تصنيفها كأفضل رواية فرنسية كتبت في القرن العشرين , ترجمت هذه الرواية إلى العديد من اللغات بلغت أكثر من 230 لغة , مما يجعلها واحدة من الأفضال الأعمال المترجمة من اللغة الفرنسية. .

المركز الثاني 
الرواية الرائعة سيد الخواتم للكاتب ج ر ر تولكين  The Lord of The Ring  by J. R. R. Tolkien


سيد الخواتم

رواية غنية عن التعريف نشرت لأول مرة في عام 1954 وبيع منها أكثر من 150 مليون نسخة , بدأت هذا الرواية كتكملة للرواية السابقة الهوبيت ولكنها تطورت وتشعبت حتى فاقتها روعة وإبداعاً , تعتبر واحدة من أكثر الروايات إنتشاراً في القرن العشرين , بدأت أولى فصول الرواية بالصدور في عام 1937 وحتى عام 1949 , ثم نشرت في عام 1954 كاملة على شكل ثلاث مجلدات , استطاع كاتب هذه الرواية ابتكار عالم كامل من السحر والشعوذة والشر والخير في حبكة متقنة ومثيرة , نقلت هذه الرواية الى عالم السينما بثلاثية مميزة حازت على نجاح منقطع النظير.

المركز الأول
رواية قصة مدينتين للكاتب تشارلز ديكنز  A Tale of Two Cities by Charles Dickens  


قصة مدينتين

نشرت الرواية لأول مرة عام 1859 وبيع منها أكثر من 200 مليون نسخة , ويتم تدريس هذه الرواية في العديد من المدارس حول العالم ومنها المدارس الأمريكية , تدور أحداث الرواية خلال الثورة الفرنسية وبين مدينتين هما لندن وباريس, تصور الرواية مدى القهر والذل التي عاشتها الطبقة العاملة قبل الثورة الفرنسية ومدى الهمجية والوحشية التي تعامل بها الثوار مع الطبقة الأرستقراطية خلال الثورة الفرنسية . 

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة أراتيمز 2014 - 2015